رحمة رياض: عنيدة ومقاتلة… لا أستسلم للفشل سعيدة وقلقة من تحقيق أغنيتها أكثر من 100 مليون مشاهدة

صحافة نت السعودية - ترفيه و منوعات : القاهرة – عبدالله حسين:

شاركت وعمرها 16 عاما في برنامج “سوبر ستار”، نضجت قليلا في برنامج المواهب “نجم الخليج”، وزاد النضوج من خلال المشاركة في “ستار اكاديمي”. تحقق من خلال أغنياتها وكليباتها نجاحا دائما، تمثل هذا النجاح في أفضل صوره من خلال أغنيتها الأشهر “وعد مني”، التي حققت أكثر من 100 مليون مشاهدة على “يوتيوب”، وهو رقم لم يصل إليه أي من خريجي برامج اكتشاف المواهب من قبل.

عن هذا الانجاز، الجديد لديها، ومن تتمنى مشاركته في عمل تمثيلي، التقت “السياسة” الفنانة العراقية رحمة رياض في هذا الحوار.

ما جديدك؟

أحيي خلال الأيام المقبلة حفلتين غنائيتين بالولايات المتحدة الأميركية، الأولي في لاس فيغاس 22 يونيو والثانية 28 يونيو في العاصمة واشنطن، سألتقي للمرة الأولي مع راغب علامة أثناء وجودي هناك، كما أضع حاليا اللمسات الاخيرة لأغنيتي “السنغل” الجديدة التي سأطرحها قريبا.

كيف قرأت نجاح أغنية “وعد مني”؟

النجاح الهائل للأغنية، وتحقيقها أرقاما غير مسبوقة في نسب المشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي وموقع “يوتيوب” أشعرني بسعادة غامرة، في نفس الوقت أحسست بقلق لمواصلة النجاح بنفس الدرجة إن لم يكن أفضل.

هل كنت تتوقعين هذا النجاح؟

لا، لم أكن وصناع الأغنية نتوقع كل هذا النجاح الفني والجماهيري، الأغنية من كلمات رامي العبودي، ألحان علي صابر، توزيع محب الراوي، طرحت العام الماضي، حققت في “يوتيوب” نجاحا مدويا، كما أبدى العديد من مشاهير العالم العربي إعجابهم الشديد بها، بل تغنوا بها في مناسبات عدة، منهم أحلام، محمد عساف، آدم، أيمن الأعتر وغيرهم.

من هنأك بهذا النجاح؟

كثيرون، منهم المطربة أحلام التى أرسلت لي تغريدة عبر حسابها في “تويتر” تقول فيها “صوت أصيل وأنت نور العراق القادم، واسم مشرف لبلدها والفن”.

هل حصلت على جوائز ما؟

حصلت على المركز الأول في أكثر من سباق من سباقات الأغاني الشهيرة على مستوى العالم العربي لمدة طويلة، أعتبر أول مغنية تخرجت من برامج اكتشاف المواهب تطرح أغنية تحقق هذا الرقم من المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي.

ما سبب نجاحها؟

كل عوامل النجاح توافرت فيها، الكلمات تعبر عن قصة بسيطة وتمس أي إنسان، الحنين إلى الطفولة ببراءتها، الابتعاد عن المشاعر السلبية التي لم نكن نشعر بها في ذلك الوقت، مثل الخيانة، الكره، الانتقام، كذلك اللحن غير التقليدي المتسق مع كلمات الأغنية، ثم تصويرها بطريقة مبتكرة وبسيطة، كما يقال “السهل الممتنع”، الفكرة لاقت استحسان المشاهد.

ما حقيقة حذف “كوبليه” منها؟

هذا صحيح، لأن الأغنية كانت طويلة مقارنة بأغنيات عصرنا الحالي، فتم الاتفاق على حذف هذا “الكوبليه” حتى لا يمل المستمع.

متى بدأت مشوار الغناء؟

منذ الطفولة، فقد كان لوالدي بعد الله تعالى، الفضل الأكبر في اكتشاف موهبتي وتشجيعي على تنميتها، هو من دفعني للمشاركة في برامج اكتشاف المواهب منذ كنت في السادسة عشرة من عمري في برنامج “سوبر ستار”، كنت وقتها ما زلت طفلة خجولة وحققت نجاحا محدودا، بعدها شاركت في برنامج “نجم الخليج” ولم يكن البرنامج مخصصا للمطربين الخليجيين فقط، بل لكل من يغني باللهجة الخليجية، حققت فيه نجاحا ملحوظا.

هل عرفت طريق الشهرة بعدها؟

برنامج “ستار اكاديمي” يعد النقلة الحقيقية والخطوة الأولى في مشوار الشهرة، إذ وصلت للمرحلة الأخيرة والحلقة النهائية، تنافست مع ناصيف زيتون من لبنان ومحمد رمضان من الأردن، حصلت وقتها علي المركز الثاني بفارق تصويت الجمهور لصالح ناصيف زيتون.

ماذا فعلت بعد البرنامج؟

بعد انتهاء البرنامج مباشرة قدمت أغنية “خلصنا” باللهجة اللبنانية، ثم تتابعت الأغنيات منها “جيلك يوم، ارحموني ياعالم، مو غلطته، الله كريم، غنودي، وينك” وغيرها.

ما طبيعة العلاقة بينك وبين ناصيف زيتون؟

مطرب محترم أتمنى أن يجمعنا “دويتو” في المستقبل، كان زميلي في أكثر من برنامج من برامج اكتشاف المواهب التي شاركت بها وآخرها “ستار اكاديمي”، علاقتي به أكثر من زمالة، أشعر به كأخ لي، كل ما يشاع عن وجود توتر في العلاقة غير صحيح، خصوصا أننا ننتمي معا لشركة إنتاج واحدة تتعامل مع جميع المطربين التابعين لها بنفس الاهتمام ولا تفضل واحدا عن غيره.

كيف تختارين أغنياتك؟

أبحث دوما عن الأغنية التي تلامس كلماتها الواقع الذي نعيشه ويعيشه المجتمع، فالمغني الناجح لا يجب أن ينفصل عن جمهوره، أيضا أبحث عن اللحن غير التقليدي والمناسب لطبقة صوتي والمتسق مع موسيقانا الشرقية.

ماذا عن تجربتك فى التمثيل؟

سعيدة للغاية بتجربتي في مسلسل الخيال العلمي madinah الأميركي العربي المشترك، الذي صور في قطر العام الماضي، شارك في بطولته نخبة من ممثلي هوليوود والعالم العربي.

ما دورك فيه؟

أديت دور عراقية تدعى “سارة” تتحدث اللغتين العربية والانكليزية، عرضت الحلقة الأولى منه ضمن مهرجان “كوميك كون”، المتخصص في عرض أفلام ومسلسلات الخيال العلمي.

هل ستعيدين التجربة؟

أفضل التركيز في مجال الغناء، خصوصا بعد نجاح أغنية “وعد مني”، حتى لا يقل مستوى ما أقدمه في الفترة المقبلة عما قدمته من قبل، يمكن أن أعود إلى التمثيل إذا كان البطل عابد فهد، لأنه من الممثلين المتميزين، بالنسبة لي أعتبره الأول بين كل الممثلين العرب، التقيته في حفل “موريكس دور” وجدته إنسانا بسيطا ومتواضعا مع الجميع.

هل سيجمعك دويتو بالإماراتية أحلام؟

أتمنى هذا، خصوصا أنها رحبت بالفكرة، أعتقد أنها ستكون خطوة مهمة في مشواري الفني وانتظر موافقتها على اختيار الكلمات.

لمن تستمعين من المغنين العرب؟

لا أنكر عشقي لصوت كاظم الساهر، شيرين عبدالوهاب، أحلام، إليسا، ماجد المهندس، كما أحب سماع أغنيات جيل الرواد أم كلثوم، محمد عبدالوهاب، عبدالحليم حافظ، وناظم الغزالي.

ما طموحك الفني؟

تقديم الفن الراقي، الوصول إلى الصف الأول في الغناء، أعلم أن هذا ليس سهلا، لكنني على المستوى الشخصي إنسانة عنيدة ومقاتلة، لا أستسلم أبدا للفشل وأسعى للنجاح بكل تصميم.

ماذا يعني لك الغناء؟

رسالة، المغني أو الفنان في أي مجال لا يجب أن يكون همه الشهرة أو المال، عليه أن يسعى أن يكون صاحب رسالة.

صحافة نت الجديد (صحافة نت الكويت ) : رحمة رياض: عنيدة ومقاتلة… لا أستسلم للفشل سعيدة وقلقة من تحقيق أغنيتها أكثر من 100 مليون مشاهدة ( صحيفة السياسة )

نشر بتاريخ : الأربعاء 2019/06/19 الساعة 08:22 م

متعلقات

  • ثغرة أمنية تتسبب في كشف بيانات أكثر من مليون مستخدم لأحد المواقع الإباحية

    ثغرة أمنية تتسبب في كشف بيانات أكثر من مليون مستخدم لأحد المواقع الإباحية

    صدى البلد
  • الطيران الروسي يشن 4 غارات استهدفت مستشفى الرحمة في تلمنس السورية

    الطيران الروسي يشنّ 4 غارات استهدفت مستشفى "الرحمة" في تلمنس السورية

    العرب اليوم
  • 100 ألف مشاهدة في يومين لـ ابن عمي لـ محمد شاهين

    100 ألف مشاهدة في يومين لـ ابن عمي لـ محمد شاهين

    بوابة الفجر
  • محمد شاهين يحصد 100 ألف مشاهدة في يومين بـ ابن عمى

    محمد شاهين يحصد 100 ألف مشاهدة في يومين بـ ابن عمى

    صدى البلد
  • نعرض هنا تردد قناة الكأس القطرية 1و2 3 المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات 2019 لمشاهدة متميزة لدوري نجوم قطر في أولي

    نعرض “هنا” تردد قناة الكأس القطرية 1و2 3 المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات 2019 لمشاهدة متميزة لدوري نجوم قطر في أولي جولاته

    عرب نيوز
  • 1 4 مليون مشاهدة لـ كليب باي باي لـ صابر الرباعي

    1.4 مليون مشاهدة لـ كليب باي باي لـ صابر الرباعي

    بوابة الفجر
  • نص مليون مشاهدة على يوتيوب لـ أغنية هيثم شاكر لحقتيني

    نص مليون مشاهدة على يوتيوب لـ أغنية هيثم شاكر لحقتيني

    بوابة الفجر