اجتماعي / فريق منظمة الصحة العالمية يقف على معايير برنامج مدينة الطائف الصحية

صحافة نت السعودية - الأخبار : الطائف 19 محرم 1441 هـ الموافق 18 سبتمبر 2019 م واس

وقف فريق منظمة الصحة العالمية اليوم على معايير برنامج مدينة الطائف الصحية بتعليم الطائف وذلك بمقر مركز الطائف العلمي، بقيادة ممثلة منظمة الصحة العالمية الدكتورة سمر محمود وبحضور المدير العام للتعليم بالطائف طلال اللهيبي ومساعده للشؤون المدرسية محمد عامر النفيعي.

وتجوّل الفريق خلال الزيارة على مرافق وقاعات مركز الطائف العلمي، وشاهدوا التجهيزات التقنية الموفّرة للطلاب والطالبات علمياً، والبرامج المنفّذة في قاعات التدريب في كافة التخصصات الرياضية والعلمية.

وناقش فريق المنظمة سبعة معايير بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف في برنامج مدينة الطائف الصحية، حيث قام مدير إدارة الصحة المدرسية بتعليم الطائف باستعراض الشواهد في هذا الجانب، والتأكيد على تنفيذ جميع المبادرات الخاصة بالصحة المدرسية في جميع المدارس الواقعة في نطاق تنفيذ البرنامج، والإحصائيات المتعلقة بالتحاق جميع الأطفال في سن الدراسة ( البنين، البنات ) بالمدارس وانتظامهم بالدراسة بالإضافة إلى أن الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة مندمجون الآن في المدارس العادية، لتحسين المهارات الخاصة بهم والاندماج مع بيئة التعليم العادية.

كما تم إبراز اجتماعات مديرو المدارس الدورية مع اللجان المحلية للتنمية المجتمعية، ومع الآباء، وغيرهم من أصحاب الشأن من أجل تقييم جودة التعليم، والبيئة المدرسية، والوضع الصحي للأطفال، والعلاقة بين الأهل والأطفال والمعلمين من أجل القضاء على أية أوجه قصور أو مشكلات قائمة أو مستقبلية.

وتم استعراض الشواهد حول وجود معايير جودة التعليم في أماكنها بالمدارس الواقعة في نطاق تنفيذ البرنامج، وأيضاً تم تشكيل لجنة فرعية بالتعليم تابعة للجنة التنمية المجتمعية، حيث يتم من خلالها رصد ومراقبة المدارس بصورة دورية منتظمة، والتنسيق مع الإدارة التعليمية بالمنطقة ، وأيضاً تشكيل لجنة التعليم مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية حيث يتم رصد ومراقبة المدارس التابعة للجنة الصحية المدرسية برئاسة مدير التعليم بالمدينة الصحية.

وفي ذات السياق تم تشجيع مجموعات الشباب والمجموعات النسائية على العمل كأعضاء نشيطين في حملات محو الأمية على أساس العمل التطوعي، وقد تم تنظيم دورات تعليم القراءة والكتابة لكبار السن بتطور منسوبي التعليم في المدينة الصحية سنويا، وتم تحديد المبدعين والمبتكرين لدعمهم وتعزيزهم، وتكريمهم في التفوق العلمي والإبداع الابتكار.

من جانبه، أكد المدير العام للتعليم بالطائف طلال اللهيبي، أن تعليم الطائف هو جزء من منظومة النجاح التي يسعون من خلالها لأن تكون محافظة الطائف مدينة صحية، وما تحقق من المعايير الموجودة ما هي إلا تضافر في الطاقات في الميدان التربوي والعمل عليها في كل عام دراسي في كافة البرامج الصحية والمدرسية .

كما زار فريق المنظمة من البنين ابتدائية الخالدية ومتوسطة ابن قدامة للبنين لتطبيق الشواهد على أرض الواقع والتأكد من تحققها، كما وقف فريق المنظمة النسائي وعدد من مشرفات الصحة المدرسية المتوسطة السادسة والعشرين واطلعوا على تحقق الشواهد والمعايير اللازمة.

// انتهى //

17:56ت م

0211

صحافة نت السعودية : اجتماعي / فريق منظمة الصحة العالمية يقف على معايير برنامج مدينة الطائف الصحية

نشر بتاريخ : الأربعاء 2019/09/18 الساعة 06:16 م

- أخبار آخرى الآن في صحافة نت السعودية



الاكثر زيارة في صحافة نت السعودية

( صحافة نت السعودية ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..