توجيه دعوى جزائية تجاه عاملة حضانة

توجيه دعوى جزائية تجاه عاملة حضانة

صحافة نت السعودية: اخبار عربية ::

(مكة) _ فاطمة عثمان 

وجهت النيابة العامة أمراً بتحريك دعوى جزائية ومباشرة بشأن مقطع الفيديو المتداول في مواقع التواصل الأجتماعي يوثق لحظة إعتداء عاملة في إحدى الحضانات على طفلاً بطريقة عنيفة وقاسية.

وذكر المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل في وقت سابق أن وحدة الحماية الاجتماعية في الرياض تنسق حالياً مع الجهات الأمنية للوصول إلى موقع تصوير الفيديو والتحقق من هذه الحالة؛ وتطبيق نظام حماية الطفل في حق العاملة.

كما أوضح مصدر مسؤول في النيابة العامة، أنه بناء على ما تم رفعه من قبل وحدة الرصد في النيابة العامة بشأن المقطع المتداول الذي ظهرت خلاله العاملة وهي تقوم بمعاملة أحد الأطفال معاملة عنيفة ومسيئة عرضته للضرر والإيذاء الجسدي، أصدرت النيابة العامة أمرها بتحريك الدعوى الجزائية حول القضية.

وأشار أن الأمر تضمن إجراءات للأستدلال بعد التحقق من صحة المقطع ونسبته لمن ظهرت به، وانطوائه على ما يوجب مباشرة الاختصاص، واستكمال الإجراءات النظامية بحق الجانية؛ والتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن

وجاء مقطع الفيديو المتداول بمنصات التواصل الأجتماعي مظهراً عاملة في إحدى الحضانات وهي تقوم بسحب طفل على الأرض بعنف داخل أحد فصول الحضانة، ما أثار موجة كبيرة من الجدل وسط مطالبات بالقبض عليها واتخاذ الإجراءات النظامية بحقها.

نشر بتاريخ : السبت 2019/11/09 الساعة 01:30 ص



الأكثر زيارة في صحافة نت السعودية

( صحافة نت السعودية ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..