السعودية مركز عالمي لتقنيات الذكاء الاصطناعي

السعودية مركز عالمي لتقنيات الذكاء الاصطناعي

صحافة نت السعودية: اخبار عربية :: الرياض – البلاد

أشادت رئيسة تطوير المحتوى الإعلامي في المنتدى الاقتصادي العالمي “أماندا روسو”، بخطوة انضمام “مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية” إلى المركز التابع للثورة الصناعية الرابعة بالمنتدى، ومشاركتها في تصميم أطر الحوكمة، ووضع السياسات للتكنولوجيا الناشئة.

ويعد ذلك أحدث تعاون سعودي مع المنتدى العالمي، مما يجعل المملكة تسهم في منهجية الإدارة الذكية المصممة خصيصاً لذلك في “سان فرانسيسكو”، وتمكينها من تطبيقها على عديد من المشروعات الرائدة التي أطلقتها رؤية 2030.

وتشارك المملكة في مجالات الذكاء الاصطناعي والبلوكتشين وحوكمة البيانات وإنترنت الأشياء والتنقل الذاتي، ومن المتوقع أن تضيف استثماراتها في هذه المجالات 12.4٪ إلى الناتج المحلي الإجمالي، حيث تستثمر الحكومات والشركات حول العالم بكثافة في التقنيات الناشئة؛ لتعزيز النمو الاقتصادي. ويضيف تبني حلول وتقنيات الذكاء الاصطناعي حوالي 400 مليار دولار إلى اقتصادات دول المنطقة.

من جهة أخرى، أكد مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي “كلاوس شواب” أن استخدام السعودية تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة؛ مثل الذكاء الاصطناعي والبولكشين وغيرها من التقنيات الناشئة، سيسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي، معلنا ترحيبه برئاسة السعودية للقمة الخامسة عشرة لمجموعة دول العشرين في 2020م، مؤكدًا دعم المنتدى للمملكة من خلال إنشاء مركز جديد للثورة الصناعية الرابعة في الرياض، لتشكيل التقنيات الناشئة بطريقة تخدم المجتمع، مما يجعل المملكة مركزاً عالمياً لتقنيات الذكاء الاصطناعي.

السعودية مركز عالمي لتقنيات الذكاء الاصطناعي صحيفة البلاد.

نشر بتاريخ : السبت 2019/11/09 الساعة 01:33 ص

أخبار أخرى



الأكثر زيارة في صحافة نت السعودية

( صحافة نت السعودية ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..