صحافة نت السعودية : إحداها تجاوز الفساد فيها 100 مليون ريال .. “الرقابة ومكافحة الفساد” تباشر عدداً من القضايا الجنائية

من صحافة نت السعودية تفاصيل المقالة التالية إحداها تجاوز الفساد فيها 100 مليون ريال .. “الرقابة ومكافحة الفساد” تباشر عدداً من القضايا الجنائية والان إلى تفاصيل الخبر

أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد أنها باشرت خلال الفترة الماضية عدداً من القضايا الجنائية، وجارٍ استكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

وأكدت الهيئة أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية أو للإضرار بالمصلحة العامة

وجاءت أبرز القضايا على النحو الآتي:

القضية الأولى:

بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة المالية ووزارة العدل ووزارة البيئة والمياه والزراعة أُوقف صرف مبلغ 100 مليون ريال كتعويضات لنزع ملكية (32) عقاراً تقع ضمن الحوض التخزيني لأحد سدود إحدى المناطق، لثبوت عدم نظامية إصدار صكوك ملكيتها، وإيقاف قاضي استئناف رأس خلال تلك المدة المحكمة التي أصدرت تلك الصكوك، وحصوله على مبالغ مالية مقابل إصدارها، وتورط (12) موظفاً عاماً يعملون بالجهات الحكومية ذات العلاقة بالمحافظات والمراكز التابعة للمنطقة، لمشاركتهم في إصدار الصكوك وهم (نائب مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، ورئيس لجنة التعديات، ورئيس قسم الأراضي، ومحافظان اثنان سابقان، وموظفان اثنان بالمحكمة، وعضوان بهيئة النظر التابعة للمحكمة، ورئيس أحد المراكز التابعة للمحافظة وموظف بالمحافظة، وقاضٍ سابق).

القضية الثانية:

بالتعاون مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك قُبض على (12) مقيماً ومواطناً خليجياً أدخلوا حاوية عبر أحد المنافذ البحرية تحتوي على مادة التبغ (دونت بياناتها لدى الجمارك بأنها أثاث) بطريقة غير نظامية والقبض عليهم لحظة استلامهم الحاوية ودفعهم مبلغ 920 ألف ريال من أصل مبلغ 2 مليون ريال بأحد المستودعات العائدة للمواطن الخليجي.

القضية الثالثة:

بالتعاون مع وزارة الداخلية قُبض على محاسب يعمل بالمديرية العامة للسجون بإحدى المناطق لحصوله على مبالغ مالية من ذوي الموقوفين مقابل إدخال ممنوعات لذويهم داخل السجن، واستيلائه على إعاشة المساجين المطلق سراحهم لانتهاء محكوميتهم من خلال توقيعه على بيانات الاستلام، حيث بلغ إجمالي المبالغ 2 مليون ريال قام بإخفائها بمنزله،

كما قُبض على زوجته لقيامها بعد علمها بالقبض عليه بكسر باب الغرفة التي تحتوي على المبلغ وتسليمه أحد المقيمين لإخفائه، وبمتابعة الموضوع قُبض على المقيم وبحوزته المبلغ.

القضية الرابعة :

إيقاف قاضٍ (رئيس محكمة التنفيذ بإحدى المناطق سابقاً

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر إحداها تجاوز الفساد فيها 100 مليون ريال .. “الرقابة ومكافحة الفساد” تباشر عدداً من القضايا الجنائية الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/10 الساعة 11:31 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة مكة الآن - المحليات وقد قام فريق التحرير في صحافة نت السعودية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت السعودية ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..