صحافة نت السعودية : مصر والسعودية تناقشان الاشتراطات الجديدة التي وضعتها المملكة للصادرات الزراعية

مصر والسعودية تناقشان الاشتراطات الجديدة التي وضعتها المملكة للصادرات الزراعية

من صحافة نت السعودية تفاصيل المقالة التالية مصر والسعودية تناقشان الاشتراطات الجديدة التي وضعتها المملكة للصادرات الزراعية والان إلى تفاصيل الخبر

القاهرة - مباشر: استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، وفداً رفيع المستوي من هيئة الغذاء والدواء ووزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية.

وجاءت الزيارة بناءً على دعوة وزير الزراعة للمسئولين في المملكة لاستكمال المباحثات بين الجانبين لمناقشة الاشتراطات الفنية الجديدة التي وضعها الجانب السعودي على الصادرات الزراعية المصرية الطازجة، وفقاً لبيان صادر مساء اليوم الخميس.

واتفق الجانبان على استمرار حركة التجارة وتصدير المنتجات الزراعية المصرية للمملكة العربية السعودية بالاشتراطات الحاليه لحين انتهاء الجانب السعودي من دراسة طلبات الجانب المصرى والرد عليها في أقرب فرصة. 

كما اتفق الجانبان، على التواصل المستمر بينهما مع تشكيل لجنة فنية للتعامل الفوري مع أي مشكلات عاجلة قد تعوق حركة التعاون الزراعي بين البلدين.

واستعرض السيد القصير، النهضة الزراعية التي تشهدها مصر حالياً، مشيراً إلى أن المنتجات الزراعية المصرية تشهد إقبالًا كبيراً ومتزايداً من معظم دول العالم، وأن مصر من ضمن ثلاث دول فقط تستورد منها اليابان منتجاتها الغذائية.

واستعرض القصير كذلك منظومة الرقابة التي تطبقها مصر علي صادراتها الزراعية والتي تضمن جودة المنتجات.

وأوضح الوزير، أن حجم صادرات مصر من المنتجات الزراعية خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري تجاوزت 3.5 مليون طن رغم ظروف جائحة كورونا، كما أن عدد الأسواق الجديده التي قام الحجر الزراعي المصري بفتحها خلال الثلاث سنوات الأخيرة زادت عن 37 سوق تصديري جديد في أوروبا وأمريكا وشرق آسيا.

كما أكد القصير، أن مصر تمتلك معامل معتمدة دوليا على أعلى مستوى في فحص وسلامة الغذاء سواء للسوق المحلي أو للتصدير.

وطالب الوفد المصري أثناء الاجتماع، بمراجعة الاشتراطات الجديدة التي فرضتها الحكومة السعودية علي الصادرات الزراعية الطازجة.

ومن جانبهم، أعرب الوفد السعودي عن سعادته بالزيارة وبالعرض الذي قدمه الوفد المصري وبالمستوى الذي وصلت إليه الصادرات الزراعية المصرية علي المستوي العالمي، وأكد على تفهمه لطلبات الجانب المصري واقتناعه بمنظومة الرقابة علي الصادرات الزراعيه المصرية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

البورصة تقرر إيقاف التعامل على أسهم "المصرية للاتصالات"

طلعت مصطفى تدشن مدينة "نور" باستثمارات 500 مليار جنيه بالشراكة مع الإسكان

الغرف التجارية في مصر تنفي ارتفاع أسعار 90 سلعة بالسوق وتوضح النسب الحقيقة

محللون يضعون سيناريوهات لأداء البورصة المصرية في أولى جلسات الأسبوع

الوزراء المصري ينفي ظهور بؤر جديدة من إنفلونزا الطيور

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر مصر والسعودية تناقشان الاشتراطات الجديدة التي وضعتها المملكة للصادرات الزراعية الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2021/06/11 الساعة 12:32 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع مباشر - أخبار مباشر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت السعودية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت السعودية ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..