صحافة نت السعودية : كوبا تعلن توصلها للقاح جديد للقضاء على “كورونا” بنسبة 92٪ وتطلق عليه اسم عبدالله!

كوبا تعلن توصلها للقاح جديد للقضاء على “كورونا” بنسبة 92٪ وتطلق عليه اسم عبدالله!

من صحافة نت السعودية تفاصيل المقالة التالية كوبا تعلن توصلها للقاح جديد للقضاء على “كورونا” بنسبة 92٪ وتطلق عليه اسم عبدالله! والان إلى تفاصيل الخبر

كوبا تعلن توصلها للقاح جديد للقضاء على “كورونا” بنسبة 92٪ وتطلق عليه اسم عبدالله!

منذ 28 د

صحيفة المرصد – وكالات : أعلنت السلطات الكوبية أن لقاحها “عبد الله” المكون من ثلاث جرعات أثبت فعاليته ضد فيروس كورونا بنسبة 92.28٪ في المرحلة الأخيرة من التجارب السريرية.

وكانت مجموعة شركات التكنولوجيا البيولوجية الكوبية BioCubaFarma، أعلنت في 20 يونيو الحالي أن لقاح “سوبيرانا 02” الذي صممه معهد “فينلي” أظهر فعالية ضد الفيروس بنسبة 62٪.

من جانبه قال الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل، إن لقاح “سوبيرانا 02” المصمم في بلاده ضد فيروس كورونا، يعطي بجرعتين فعالية تتجاوز 50٪ من المستوى الذي حددته منظمة الصحة العالمية للقاحات المرشحة الفعالة ضد مرض كوفيد-19.

واشتق اسم اللقاح من “مسرحية عبد الله” التي ألفها شاعر كوبا الشهير خوسيه مارتي الراحل سنة 1895 عن 42 عاما، والمعروف بميله للعرب وتمجيدهم في كثير من قصائده، إلى درجة جعل معظم أبطال قصائده منهم، كبطل المسرحية الشعرية التي ألفها في شبابه، وجعل من شاب مصري من النوبة بطلها، واسمه عبد الله.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر كوبا تعلن توصلها للقاح جديد للقضاء على “كورونا” بنسبة 92٪ وتطلق عليه اسم عبدالله! الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/06/22 الساعة 04:15 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة المرصد - آخر الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت السعودية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت السعودية ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..