صحافة نت السعودية : فتح طريق سرت-مصراتة.. باريس تدعو لانسحاب فوري للمرتزقة

فتح طريق سرت-مصراتة.. باريس تدعو لانسحاب فوري للمرتزقة

من صحافة نت السعودية تفاصيل المقالة التالية فتح طريق سرت-مصراتة.. باريس تدعو لانسحاب فوري للمرتزقة والان إلى تفاصيل الخبر

اعتبرت وزارة الخارجية الفرنسية، إعادة فتح الطريق الساحلي الرابط بين سرت ومصراتة خطوة حاسمة في تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار المبرم في 23 أكتوبر الماضي، مُرحبة بإعلان اللجنة العسكرية الليبية المشتركة إعادة فتح الطريق الساحلي.ودعت باريس للبدء بانسحاب المرتزقة من ليبيا، حيث قالت الخارجية الفرنسية، في بيان لها: تصميم جميع المشاركين في اللجنة العسكرية المشتركة يدلّ على العمل بشكل بناء من أجل التنفيذ الملموس لاتفاق وقف إطلاق النار. كما أنه يمثل أول نجاح مشترك للقوات المسلحة في البلاد، وسيمهد إلى إعادة توحيد البلاد، وهو شرط للسلام في ليبيا.وأكدت باريس تشجيعها جميع الأطراف على مواصلة جهودها من أجل التنفيذ الكامل لأحكام اتفاق وقف إطلاق النار، لذلك تؤكد فرنسا على ضرورة التنفيذ الفوري والشروع في انسحاب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة وتسريح الجماعات المسلحة حتى تستعيد ليبيا سيادتها الكاملة.وأشارت باريس إلى أنها ستدعم وستظل متحمسة بالكامل لإنجاح الانتقال السياسي في ليبيا، دعماً لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا يان كوبيش.وفي السياق نفسه، رحّبت فرنسا بالإعلان عن عقد جلسة لمجلس النواب في 2 أغسطس مخصصة لتوضيح الأساس القانوني واعتماد التشريعات اللازمة لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في 24 ديسمبر 2021.وحث بيان الخارجية الفرنسية "جميع القادة الليبيين على تحمل مسؤولياتهم دون تأخير لإتمام هذه العملية".

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر فتح طريق سرت-مصراتة.. باريس تدعو لانسحاب فوري للمرتزقة الذي نشر بتاريخ : السبت 2021/07/31 الساعة 05:45 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة عاجل - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت السعودية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت السعودية ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..