صحافة نت السعودية : كوفيد يمحو التقدم الأمريكي

من صحافة نت السعودية تفاصيل المقالة التالية كوفيد يمحو التقدم الأمريكي والان إلى تفاصيل الخبر

كالعهد به منذ بدء الخليقة. هكذا هو الإنسان.. إذا مسه الشر جزوعاً. وإذا اشتم رائحة العافية أصابه الغرور، من دون أن يعتبر بما وقع له من شرٍّ، ووباء، وموت محقق. وأظهرت نازلة فايروس كورونا الجديد طبع الإنسان كأنصع ما يكون. ففي الدول التي بدأت فيها دلائل انفراج طفيف في الأزمة الصحية العالمية، سارعوا إلى فك القيود الصحية، والتخلي عن الإرشادات الوقائية. كأن الوباء اندحر ولم يعد مصدراً للخطر. غير أن الأمور ليست بالانفراج الذي تحمله الأرقام، ونماذج بعض العلماء. فها هي ذي الولايات المتحدة تتراجع، بعد العافية التي اشتمتها إثر التوسع في حملات تطعيم سكانها. وكانت أمس الأول الأكبر مساهمة في 508.403 إصابات جديدة سجلتها بلدان العالم؛ إذ كان نصيبها 152.177 حالة جديدة، رافقتها 1888 وفاة إضافية. وارتفع العدد التراكمي لإصاباتها إلى 42.29 مليون إصابة. وأشارت أسوشيتد برس أمس إلى أن عدد الإصابات والوفيات في الولايات المتحدة ارتفع الى مستويات ليس للأمريكيين عهد بها منذ الشتاء الماضي، ما كنس آثار أشهر من التقدم. ويعاني الجنوب الأمريكي على وجه الخصوص من تزايد الإصابات. ويعتقد أن ذلك يُعزى إلى تسارع تفشي سلالة دلتا المتحورة وراثياً، وإلى رفض قطاعات واسعة من السكان الخضوع للقاحات المضادة لوباء كوفيد-19. وأكثر الولايات معاناة حالياً هي كنتكي، وجورجيا، وتينسي. وزاد الأمر سوءاً قرارات حكام ولايات عدة التخلي عن إلزامية ارتداء قناع الوجه (الكمامة). كما يعزى الأمر أيضاً إلى قرار ولايات إعادة فتح المدارس. ولا يقل متوسط عدد وفيات أمريكا بالوباء حالياً عن 1800 وفاة يومياً؛ فيما تستقبل المشافي كل يوم ما لا يقل عن 170 ألف مصاب.

وليست الحال في بريطانيا أقل إرباكاً وإثارة للقلق، على رغم «الحريات» التي أعيدت للبريطانيين إثر تقدم حملات التطعيم. فبعد يوم فحسب من إعلان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون «خطة الشتاء»، التي تقوم أساساً على إعطاء جرعة تعزيزية ثالثة من اللقاح لجميع من هم فوق سن الـ50 عاماً؛ وبدء تطعيم المراهقين من سن 12 إلى 15 عاماً، وعدم اللجوء إلى الإغلاق بتاتاً؛ حذر علماء في لجنة تستشيرها الحكومة البريطانية أمس من أن عدد المرضى الذين سيتم تنويمهم بكوفيد-19 يمكن أن يرتفع خلال أسابيع إلى 7 آلاف مريض يومياً، أي 7 أضعاف عدد المنومين يومياً خلال يناير 2021، الذي لم يتجاوز 1009 أشخاص في ذروة الموج

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر كوفيد يمحو التقدم الأمريكي الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/09/16 الساعة 05:00 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة عكاظ - اخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت السعودية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت السعودية ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..