صحافة نت السعودية : من هو «أبو وليد الصحراوي» الذي أعلن ماكرون مقتله؟

من هو «أبو وليد الصحراوي» الذي أعلن ماكرون مقتله؟

من صحافة نت السعودية تفاصيل المقالة التالية من هو «أبو وليد الصحراوي» الذي أعلن ماكرون مقتله؟ والان إلى تفاصيل الخبر

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون مقتل زعيم تنظيم «داعش» في الصحراء الكبرى لحبيب عبدي سعيد المكنى أبو وليد الصحراوي من قبل قوات بلاده، معتبراً في تغريدات على حسابه في تويتر، اليوم (الخميس)، أن ما حدث نجاح كبير آخر في معركته ضد الجماعات الإرهابية في منطقة الساحل.

واتهم ماكرون زعيم «داعش» بالوقوف وراء غالبية الهجمات التي شهدتها منطقة المثلث الحدودي الواقعة بين مالي والنيجر وبوركينا فاسو، الذي تنشط فيه أيضا جماعات تابعة لتنظيم «القاعدة».

وأسدلت فرنسا الستار عن رحلة أحد أهم المطلوبين دوليا، القيادي السابق في «القاعدة» الذي انشق وأعلن مبايعة «داعش» ثم قاد عملياته في منطقة الصحراء، إذ أمر بتنفيذ العديد من الهجمات الانتحارية الدموية وعمليات الاختطاف.

وولد «عدنان أبو وليد الصحراوي» في مدينة العيون بالصحراء الغربية عام 1973، ثم انضم إلى جماعات مرتبطة بتنظيم «القاعدة» قبل أن يتركها وسط خلافات مع كبار قادتها ويلتحق بـ «داعش».

نشأ الصحراوي في العيون قبل التحاقه بمخيمات اللاجئين في تندوف بالجزائر، عام 1992، وهناك حصل على منحة من جبهة «البوليساريو» ونال شهادة البكالوريوس ودرس العلوم الاجتماعية في جامعة منتوري بالجزائر التي تخرج فيها عام 1997.

وذكر موقع «ذا أفريقيا ريبورت» إنه عمل في «اتحاد الشباب الصحراوي»، إذ كان مسؤولاً عن استقبال ومرافقة الوفود الأجنبية التي تزور مخيمات تندوف، وفي عام 2004، بدأ يعاني من الاكتئاب وانضم إلى الحركات المتطرفة التي بدأت بالظهور في مخيمات اللاجئين.

وأشارت الموقع إلى أن عام 2010 كان بداية ظهوره كقائد مليشيات ففي ذلك الوقت غادر تندوف إلى شمال مالي عبر موريتانيا برفقة عدد من الصحراويين، وفي أكتوبر 2011، أنشأ حركة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا التي أيدت تنظيم «القاعدة»، وأصبح المتحدث باسمها وكان أول ظهور علني له عندما نفذت الجماعة عملية اختطاف ثلاثة أجانب عاملين في المجال الإنساني في تندوف، وذاع صيته في عامي 2012 و2013، بعد أن شاركت الجماعة في السيطرة على شمال مالي.

وذكرت أن لحبيب انضم أيضاً إلى مختار بلمختار ورجاله في عام 2013 لتشكيل جماعة «المرابطين» لكن الخلافات مع قائد «تنظيم القاعدة في بلاد المغرب» مختار بلمختار دفعه إلى الانشقاق وإعلان مبايعته «داعش»، لكن الأخير اعتبر قيادته غير شرعية لأنه كا

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر من هو «أبو وليد الصحراوي» الذي أعلن ماكرون مقتله؟ الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/09/16 الساعة 02:46 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة عكاظ - اخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت السعودية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت السعودية ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..