صحافة نت السعودية : تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة لمن هم خارج السعودية من الدول التي سبق تعليق القدوم منها

تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة لمن هم خارج السعودية من الدول التي سبق تعليق القدوم منها

من صحافة نت السعودية تفاصيل المقالة التالية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة لمن هم خارج السعودية من الدول التي سبق تعليق القدوم منها والان إلى تفاصيل الخبر

في إطار جهود حكومة المملكة العربية السعودية للتخفيف من آثار الإجراءات الاحترازية المتخذة للتعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد، وإنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله -، قامت وزارة الخارجية بالتعاون مع

الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي

(مركز المعلومات الوطني)، وبالتنسيق مع وزارة المالية، ووزارة الداخلية بتمديد صلاحية

تأشيرات

الزيارة للزائرين ممن هم خارج المملكة من الدول التي سبق تعليق القدوم منها، وذلك دون دفع أي رسوم أو مقابل مالي مقرر لذلك التمديد، وقد تم التمديد لهم بشكل آلي إلى تاريخ 25 / 4 / 1443هـ الموافق 30 / 11 / 2021م، كما تم إشعار المستفيدين من التمديد عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم، ومرفق بالبريد المرسل نموذج التأشيرة الإلكترونية

(e-visa).

تجدر الإشارة إلى أنه وفي شهر سبتمبر الماضي تم تمديد صلاحية الإقامة وتأشيرتي الخروج والعودة والزيارة آليًّا ودون مقابل للموجودين في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها.

وقالت "

الجوازات السعودية

" إنه إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بدأت بتمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج السعودية، وكذلك تأشيرات الزيارة والخروج والعودة، آليًّا من دون رسوم أو مقابل مالي إلى 30 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات.

يذكر أنّ هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية "كوفيد – 19"، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة لمن هم خارج السعودية من الدول التي سبق تعليق القدوم منها الذي نشر بتاريخ : الأحد 2021/10/24 الساعة 05:13 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مجلة سيدتي - sayidaty وقد قام فريق التحرير في صحافة نت السعودية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت السعودية ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..