صحافة نت السعودية : تعرفي على سمر صالح.. أول سعودية تعيين ملحقا تجاريا باليابان

تعرفي على سمر صالح.. أول سعودية تعيين ملحقا تجاريا باليابان

من صحافة نت السعودية تفاصيل المقالة التالية تعرفي على سمر صالح.. أول سعودية تعيين ملحقا تجاريا باليابان والان إلى تفاصيل الخبر

تعد سمر بنت مازن صالح من السعوديات الأوائل اللواتي سجلن اسمهن في قائمة "أول امرأة سعودية"، فقد تم تعيينها ملحقًا تجاريًّا في الملحقية التجارية السعودية بالعاصمة اليابانية طوكيو عام 2018.

مؤهلاتها العلمية

وسمر حاصلة على شهادة الماجستير في الصحافة والإعلام الدولي من جامعة سيتي في لندن، لتُنهي برنامج القيادات التنفيذية من جامعة هارفرد الأمريكية، كما حازت على شهادة البكالوريوس في الصحافة والإعلام تخصص الدراسات الدولية والحكومية من الجامعة الأمريكية في الشارقة.

وحصلت على عدد من الدورات التدريبية التي عززت من قدراتها في مجال العمل بالقطاع المالي، ساعدها في ذلك إتقانها للغتين الإنجليزية والإيطالية بطلاقة.

إنجازاتها بالملحقية التجارية السعودية في إيطاليا

كما عملت سمر صالح مسؤولةً بالملحقية التجارية السعودية في إيطاليا عن تنمية التبادل التجاري التي تتضمن تنمية الصادرات غير النفطية من السلع والخدمات، حيث تولت عديدًا من المهام، مثل التنسيق مع الجهات الحكومية السعودية والإيطالية ذات العلاقة بترويج الصادرات غير النفطية، وفقًا للخطة التنفيذية في وكالة التجارة الخارجية للملحقيات والمرتبطة برؤية 2030.

تابعي المزيد: السعوديات يكتسحن المناصب الرياضية محلياً ودولياً

كما نجحت في بناء علاقات استراتيجية مع أصحاب الأعمال الرائدين في إيطاليا، والمساهمة في فتح السوق الإيطالية للمنتجات السعودية، عبر مبادرة " صُنع في السعودية".

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر تعرفي على سمر صالح.. أول سعودية تعيين ملحقا تجاريا باليابان الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2022/01/14 الساعة 09:36 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مجلة سيدتي - sayidaty وقد قام فريق التحرير في صحافة نت السعودية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت السعودية ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..