2022-07-06T21:30:12+03:00

الجيش السوداني ينأى عن السياسة: لا علاقة لنا بتشكيل الحكومة

صحافة نت السعودية - اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة نت السعودية .. الجيش السوداني ينأى عن السياسة: لا علاقة لنا بتشكيل الحكومة والان إلى التفاصيل :

أعلن وزير الخارجية السوداني المكلف علي الصادق أن الجيش لن ينخرط في أي عملية تفاوضية بشأن اختيار رئيس الوزراء المدني أو تشكيل الحكومة.

وقال الصادق خلال لقاء عقده مع السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعتمدة لدى السودان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة المقترحة ستكون مسؤولة عن صياغة وتنفيذ السياسة الخارجية للدولة وبسط واستتباب الأمن وإعادة الاستقرار ومعالجة الضائقة المعيشية والترتيب للانتخابات.

بدورهم، أعرب الحضور عن شكرهم وتقديرهم لوزارة الخارجية على الاجتماع، وعبروا عن ثقتهم في قدرة الشعب السوداني على اجتياز هذه المرحلة بسلام.

وقال البرهان في قرارات هذا الأسبوع: «إنه بعد تشكيل حكومة مدنية بتوافق القوى السياسية سيحل مجلس السيادة نفسه ويتم تكوين مجلس أعلى للقوات المسلحة، يكون مسؤولا عن مهمة الأمن والدفاع في البلاد».

والأعضاء الذين تم إعفاؤهم هم: أبوالقاسم برطم، رجاء نيكولا، سلمى عبدالجبار، عبدالباقي عبدالقادر، ويوسف جاد كريم، وكان البرهان قد عينهم في مجلس السيادة الذي تم تشكيله بعد قرارات 25 أكتوبر الشهيرة.

ولم يشمل قرار الإقالة أعضاء مجلس السيادة من منسوبي الحركات المسلحة، وهم مالك عقار والطاهر حجر والهادي إدريس، لأنهم تولوا مناصبهم بموجب اتفاق جوبا للسلام في السودان.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




الجيش السوداني ينأى عن السياسة لا علاقة لنا السعودية

كانت هذه تفاصيل الجيش السوداني ينأى عن السياسة: لا علاقة لنا بتشكيل الحكومة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة عكاظ وقد قام فريق التحرير في صحافة نت السعودية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

الاكثر زيارة
ترند السعودية - ترند مصر - UK Press24 - الصحافة نت - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد - كريبتو - صحافة غربية -صحافة 24


السعودية اليوم