2022-07-06T21:45:25+03:00

صحف بريطانية لـجونسون: اللعبة انتهت

صحافة نت السعودية - اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة نت السعودية .. صحف بريطانية لـجونسون: اللعبة انتهت والان إلى التفاصيل :

رسمت الصحف البريطانية صورة قاتمة لمستقبل رئيس الوزراء بوريس جونسون الذي يواجه أكبر أزمة سياسية عقب استقالة 4 من أعضاء حكومته.

وتحدثت كاتبة العمود ليان مارتين عن الفوضى داخل الحكومة، معربة عن الشعور بأمل محدود إزاء نديم الزهاوي الذي تم تعيينه وزيرا للخزانة بعد استقالة سوناك. وقالت إن اسمي كل من وزير الصحة السابق جيرمي هانت ووزير الدفاع بين والاس يترددان كخليفين محتملين لجونسون.

وشدد اللورد ديفيد فروست، وزير شؤون بريكست السابق، على أنه يتعين على جونسون التخلي عن منصبه أو المخاطرة «بأن يجر الحزب والحكومة معه إلى الحضيض».

ولفت فروست لصحيفة «تليجراف» إلى أنه بعد استقالات (الثلاثاء) «يحتاج الوزراء الآخرون في الحكومة الآن إلى التفكير فيما إذا كانوا سعداء حقا بالاتجاه الحالي لسير الأمور».

فيما وصفت صحيفة «ديلي اكسبريس» جونسون بأنه «مجروح» لكنه «متحرر»، وكتبت في صفحتها الأولى أن رئيس الوزراء يواصل جهوده مع تعهده بخفض الضرائب.

لكن ستيفن جلوفر، كاتب عمود في صحيفة ديلي ميل نوه بجونسون باعتباره «سياسيا استثنائيا يفوق كل أعضاء الوزارة الآخرين». وقال إن جونسون سوف يُبجل لنجاحه في تحقيق بريكست... ولكن رغم كل إنجازاته يبدو الآن محكوما عليه بالفشل. وتعتقد الكاتبة في «الغارديان» بولي توينبي، أن طريقة رحيل رئيس الوزراء والتوقيت الدقيق لذلك هو «فقط ما تبقى نظره».

وكتبت: «قليلون للغاية من يتوقعون خوضه الانتخابات القادمة. ويمكن للجنة 1922 تغيير القواعد على الفور بين عشية وضحاها، وإجراء تصويت على قيادة أخرى، في ظل كل الدلائل على أنه سيفشل في المرة القادمة».


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




صحف بريطانية لـجونسون اللعبة انتهت السعودية

كانت هذه تفاصيل صحف بريطانية لـجونسون: اللعبة انتهت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة عكاظ وقد قام فريق التحرير في صحافة نت السعودية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

الاكثر زيارة
ترند السعودية - ترند مصر - UK Press24 - الصحافة نت - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد - كريبتو - صحافة غربية -صحافة 24


السعودية اليوم