«الجمارك» تعلق على أنباء بدء تطبيق شروط موافقة الوكيل باستيراد السيارات

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن «الجمارك» تعلق على أنباء بدء تطبيق شروط موافقة الوكيل باستيراد السيارات عبر صحافة نت السعودية والان إلى التفاصيل :

الرياض (صدى):

علقت الهيئة العامة للجمارك، اليوم الأربعاء، على ما تم تداوله في بعض حسابات وسائل التواصل الاجتماعي بشأن ما أعلنته الجمارك حول بدء تطبيق شروط موافقة الوكيل أو الموزع المقيّد في ما يخص استيراد السيارات بكميات تجارية.

وأوضحت هيئة الجمارك، أنه قامت بعض هذه الحسابات بنشر محتوى الإعلان بطريقه ابتعدت عن مضمونه الأساسي، مؤكدة أن هذا الإجراء لا يشمل كما هو متداول- استيراد الأفراد للاستخدام الشخصي وإنما فقط ما يتم استيراده من السيارات "بكميات تجارية من الدول التي لا تسمح بدخول السيارات المعاد تصديرها من المملكة إلا بموافقة الجهة المختصة أو الوكيل المحلي فيها".

وأكدت الهيئة، في هذا الشأن أنه وفقا لضوابط استيراد المركبات للإفراد يحق لكل مواطن خليجي استيراد مركبتين كحد أقصى سنويا؛ حيث يأتي ذلك تنفيذا لقرار المملكة الخاص بتطبيق مبدأ "المعاملة بالمثل" - بما يتوافق مع التزامات المملكة الدولية - على واردات المملكة من الدول التي تطبق تدابیر أو إجراءات أو قيود على صادرات المملكة لا تنسجم مع الاتفاقيات الدولية المبرمة معها.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر «الجمارك» تعلق على أنباء بدء تطبيق شروط موافقة الوكيل باستيراد السيارات الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2020/07/01 الساعة 01:12 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة صدى - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت السعودية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الأكثر قراءة
( صحافة نت السعودية ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..