4 ملاحظات على ألبوم إليسا صاحبة رأي ..انتصار لقضايا النساء وموضوعات صادمة وأفكار جريئة

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن 4 ملاحظات على ألبوم إليسا صاحبة رأي ..انتصار لقضايا النساء وموضوعات صادمة وأفكار جريئة عبر صحافة نت السعودية والان إلى التفاصيل :

احتلت المطربة اللبنانية إليسا "الترند" بمجرد طرح أحدث ألبوماتها الغنائية "صاحبة رأي" أمس السبت، بعد فترة طويلة شوقت الجمهور خلالها لاستعداداتها لتنفيذ الألبوم، ونال الألبوم إعجاب محبو الفنانة اللبنانية الذين ظلوا يتداولون بعض من الأغاني عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ويدونون ملاحظاتهم عليه، خاصة وأنه شهد عدة مفاجآت من إليسا لجمهورها.

غناء إليسا بالفرنسية لأول مرة

إليسا قد قدمت في السابق سواء خلال حفلاتها الغنائية أو لقاءاتها التلفزيونية، عدة أغاني باللغة الفرنسية نالت إعجاب محبيها وقتها وتداولت على نطاق واسع، لكنها لم تقم بتسجيل أغنية فرنسية خصيصا لتكون ضمن أحد ألبوماتها الغنائية، سوى هذه المرة، حيث حرصت على إعادة تقديم أغنية للنجمة الراحلة داليدا وهي "Mourir sur scène"، بتوزيع جديد، وهي المفاجأة الأبرز من إليسا لجمهورها، حيث أشادوا بتلك الخطوة واعتبروها بمثابة بداية للنجمة اللبنانية مع الأغاني الفرنسية.

دويتو "مصري إسباني" مع مطرب عالمي 

الفنانة إليسا قررت أن تستعين لأول مرة بمطرب عالمي لتقديم دويتو معًا في أغنية "أغانينا" في هذا الألبوم وهو المطرب الإسباني Ledes Diaz ليدس دياز، وغنت إليسا المقاطع الخاصة بها باللهجة المصرية، في حين غنى ليدس بالكلمات الإسبانية، والأغنية من كلمات محمد القاياتي وألحان محمد يحيي وتوزيع عادل حقي، وعادت بها إليسا مرة أخرى لتقديم الدويتوهات مع نجوم آخرين.

إليسا تنضم للحملات المناهضة للتحرش

المطربة اللبنانية قررت الانضمام إلى الحملات المناهضة للتحرش ولكن على طريقتها الخاصة، حيث شهد الألبوم الجديد وجود أغنية بعنوان "مباحة ليك" والتي عبرت كلماتها عن الضيق الذي تشعر به المرأة حينما تتعرض للتحرش، والأغنية اعتبرها البعض من أكثر الأغاني المثيرة للجدل في هذا الألبوم، والتي اعتبرتها بعض الفتيات بمثابة دافع لمواصلة فضح المتحرشين، في إطار الحملات التي انطلقت مؤخرًا على السوشيال ميديا، والأغنية من كلمات بهاء الدين محمد وألحان أحمد زعيم.

مساندة النساء وكلمات وموضوعات صادمة

اعتبر جمهور إليسا أنها قررت في هذا الألبوم مساندة النساء بشكل عام والتعبير عنهم والحديث بلسانهم عن كل ما يتعرضن له من أذى نفسي جراء علاقات حب فشلت لأسباب مختلفة، وهو ما جعل كلمات بعض أغانيها صادمة للغاية في نظر البعض، خاصة في هجومها على الرجال، ومن أبرز هذه الأغاني، أغنية "وفي" التي قدمتها باللهجة للبنانية وتحدثت فيها عن فكرة الخيانة.

كذلك أغنية "هعتبرك مت" التي صدمت الجمهور بكلماتها فقالت فيها: "حاعتبرك مت ومن بكرة أنا حالبس أبيض وأخلي أصحابي وأهلي يهنوني.. حاعتبرك مت ولو جاني مخلوق بعينيه ينكر موتك حاعتبره أنا زيك فعيوني.. أنا حأمنع حد يجيب سيرتك وحاشيل من صوري كمان صورتك ولحد ما أكره روحك فيك".

ولم تكتف إليسا بمهاجمة الرجال في أغاني ألبومها بل قررت أيضًا التعبير عن تمتع النساء بشخصية قوية ومتميزة تستطيع تحمل المسؤولية بمفردها دون احتياج أي شيء من أي شخص، وهو ما أوضحته من خلال أغنية "عظيمة" وأغنية "صاحبة رأي" التي تقول كلماتها "أنا صاحبة رأي وعايشة حياتي في وجهة نظري، ما بقولش كلام من ورا قلبي مش مؤمنة بيه.. وأبويا علمني ما خفش ودايما أواجه قدري، وما دام على حق ما خفش دا مبدأ عايشة عليه".

كما اعتبر الجمهور أن إليسا خرجت عن المألوف في تقديم الأغاني الحزينة التي تناقش فكرة العتاب والصدمات بشكل مختلف عما قدمته هي شخصيًا من قبل، خاصة في أغنية "شبه نسيتك" التي تقول كلماتها "أنا شبه نسيتك تقريبا كده بفتكرك على فترات متباعدة.. أنا شبه نسيتك قلبي فـ نسيانك ما بقاش محتاج أي مساعدة"

إعداد: القاهرة- سما جابرألبوم إليسا صاحبة رأيألبوم صاحبة رأي إليساإليسا تطرح صاحبة راياغنية إليسا صاحبة رايألبوم إليسا 2020طرح ألبوم إليسا الجديدأخبار إليساأغاني إليساأقسام الموقع: نجوم العربGo Instant: لا

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر 4 ملاحظات على ألبوم إليسا صاحبة رأي ..انتصار لقضايا النساء وموضوعات صادمة وأفكار جريئة الذي نشر بتاريخ : الأحد 2020/08/02 الساعة 11:16 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مجلة هي - نجوم العرب وقد قام فريق التحرير في صحافة نت السعودية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت السعودية ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..