عام / برلمانيون أفارقة يطالبون بلإلغاء ديون القارة السمراء قصد مواجهة التداعيات الناجمة عن كورونا

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن عام / برلمانيون أفارقة يطالبون بلإلغاء ديون القارة السمراء قصد مواجهة التداعيات الناجمة عن كورونا عبر صحافة نت السعودية والان إلى التفاصيل :

داكار 11 ربيع الأول 1442 هـ الموافق 28 أكتوبر 2020 م واس

أطلق رؤساء برلمانات نيجيريا ورواندا وإثيوبيا وجنوب أفريقيا وغانا وكينيا والسنغال اليوم، مبادرة لإلغاء ديون القارة الإفريقية بهدف مساعدة دول القارة على مواجهة التداعيات الناجمة عن جائحة كورونا (كوفيد-19(.

وأكد رؤساء البرلمانات في بيان صدر عقب اجتماع عبر تقنية الفيديو، على ضرورة إعادة النظر في العلاقات الدولية من أجل إيجاد محاور جديدة لتبادل وجهات النظر والتكافل عبر الحوار والتفاهم والتآزر بصورة أكثر إنصافا واتزانا.

وأوضح البيان، أن المبادرة تتسق تماما مع النداء الذي أطلقه الرئيس السنغالي ماكي سال من أجل تخفيف أعباء ديون القارة، مشيرا إلى أن رؤساء برلمانات الدول السبع التي شاركت في الإطلاق الرسمي لهذه المبادرة تبنوا خطة عمل واستراتيجيه للترويج لهذه المبادرة لدى الشركاء والمانحين الدوليين.

وأشار المصدر، إلى أن خطة العمل هذه تتضمن تعهدا رسميا بضمان توجيه موارد الديون الإفريقية الملغاة، إلى القطاعات الاجتماعية الاقتصادية ذات الأولوية والتي من المحتمل أن تُحسن الظروف المعيشية لأبناء الدول الأفريقية.

//انتهى//

03:23ت م

0250

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر عام / برلمانيون أفارقة يطالبون بلإلغاء ديون القارة السمراء قصد مواجهة التداعيات الناجمة عن كورونا الذي نشر بتاريخ : الخميس 2020/10/29 الساعة 03:40 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة الأنباء السعودية - عام وقد قام فريق التحرير في صحافة نت السعودية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت السعودية ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..